إعلان

عبدالوهاب غنيم: مجمع الإصدارات المؤمنة سيتيح إصدار بطاقات شخصية بها شريحة إلكترونية

01:45 م الخميس 08 أبريل 2021
عبدالوهاب غنيم: مجمع الإصدارات المؤمنة سيتيح إصدار بطاقات شخصية بها شريحة إلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور عبدالوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية أمس الأربعاء يعد طفرة قوية في استخدامات أحدث تكنولوجيا العصر.

وأوضح "غنيم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، أن هذا المجمع جزء من مبادرة رئيس الجمهورية للتحول الرقمي على مستوى الخدمات الحكومية وفي نفس الوقت لبناء مصر الرقمية، كما يستهدف تأمين جميع الوثائق والمحررات الرسمية والبطاقات المعتمدة على غرار بطاقة الرقم القومي وبطاقات البنوك وبطاقات التموين وكارت الفلاح.

وأكد أن هذا المجمع يستخدم تكنولوجيا الهولوجرام، أي أنه يجرى وضع ملصق في الورقة المطبوعة، وهو عبارة عن مجسم ثنائي أو ثلاثي أو رباعي الأبعاد لا يمكن لأحد تقليده، كما يمكن من خلاله اكتشاف ما إذا كانت المستندات مزورة أم لا، معقبًا: "بهذا نكون منعنا التزوير في الشهادات الدراسية وشهادات الميلاد وكل المحررات الخاصة بالشهر العقاري والتوكيلات والأعمال الخاصة بالمحاكم وغيرها".

وأكد عبدالوهاب غنيم، أن هذا المجمع يتيح طباعة ورقة عليها علامة مائية لا يمكن تقليدها، ومن خلالها سيتم إصدار بطاقات رقم قومي بها شريحة إلكترونية.

فيديو قد يعجبك: