إعلان

مركز "الدراسات الاستراتيجية": التحدي الذي يواجه العالم هو الحفاظ على حقوق الإنسان

12:14 م الخميس 08 أبريل 2021
مركز "الدراسات الاستراتيجية": التحدي الذي يواجه العالم هو الحفاظ على حقوق الإنسان

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور جمال عبدالجواد، عضو الهيئة الاستشارية، ومدير برنامج السياسات العامة في المركز المصري للدراسات الاستراتيجية، إن أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد غيرت العالم وعرضت كل الدول والمجتمعات إلى ضغوط شديدة الوطأة وفتحت أسئلة كثيرة، مثل كيفية التعلم من هذه الجائحة الكبرى التي تشبه في آثارها الحروب العالمية؟.

وأضاف "عبدالجواد"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، أنه في القلب من كل التطورات العالمية التي تسعى إلى إعادة بناء عالم ما بعد الجائحة يأتي مفهوم حقوق الإنسان باعتباره مفهوما مركزيا في التطور السياسي والاجتماعي، وكيفية بناء عالم مركزه الإنسان وصياغة مفهوم لحقوق الإنسان، لا يوجد فيه تركيز على جانب دون آخر ويتسم بالشمول ويشمل الحقوق الإنسانية والاجتماعية والحق في العلاج والتعليم وأيضا الحريات السياسية.

وأوضح أن مفهوم حقوق الإنسان يجب أن يكون شاملا أكثر منه مفهوما غربيا يمثل عدد الدول وهو التحدي الذي يواجه العالم في فترة ما بعد الجائحة.

وأردف، أن البيان الختامي للمؤتمر الذي ينظمه المركز قيد الاعداد بناء على النقاشات التي تدور فيه، متوقعًا أن يتضمن المطالبة بالتركيز على عدم المساواة والفئات المهمشة والتمييز: "لدينا نية أكبر لدراسة هذه القضايا وزيادة الوعي بها".

فيديو قد يعجبك: