إعلان

مصمم ديكورات موكب المومياوات الملكية: رسوم السيارات خضعت لبحث ومراجعة دقيقة

11:17 م الإثنين 05 أبريل 2021
مصمم ديكورات موكب المومياوات الملكية: رسوم السيارات خضعت لبحث ومراجعة دقيقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال المهندس محمد عطية، المصمم والمشرف الفني على ديكورات احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، إنه بمجرد إبلاغه من قبل الشركة المنظمة للحدث ساورته المخاوف حول دقة العمل وتفاصيله في ظل ارتباطه بالحضارة الفرعونية القديمة، ثم استقر على الدمج بين فكرة الحداثة والمعاصرة مع الالتزام بالموروث الحضاري.
وأضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن تصميم عربيات نقل المومياوات كان تحديًا ليس فقط في تفاصيل شكلها وإنما في كون الحدث متحركًا يجوب شوارع القاهرة في مساحة 8 كيلو على مدار 45 دقيقة.
وتابع مصمم ديكورات موكب المومياوات: "كواليس تحويل العربة من شكلها العادي إلى الشكل الذي شاهدناه نجح لأنها تتماشى مع مشهد العربات المعتاد في المشهد الجنائزي بمصرالقديمة، بالإضافة إلى إضفاء تفاصيل خاصة باللوجو الذي تم تصميمه، وأضفنا هيكل حديدي على السيارة، ثم تغطيتها بهيكل خشبي مع تصميم الديكورات ورسم النقوش الفرعونية".
وذكر عطية أن الرسوم على السيارة خضعت لمراجعة ودراسة وبحث لتحري الدقة، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الذين لديهم أخصائيين مهرة، على رأسهم وزير الآثار الدكتور خالد العناني، الذي كان يراجع كل التفاصيل.

فيديو قد يعجبك: