إعلان

مستشار الرئيس للصحة: متوقع ظهور أعراض جانبية بسيطة نتيجة الحصول على اللقاحات

11:56 م الأحد 04 أبريل 2021
مستشار الرئيس للصحة: متوقع ظهور أعراض جانبية بسيطة نتيجة الحصول على اللقاحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن كميات اللقاحات التي وصلت مصر والتي ستصل تباعًا في الأيام القادمة، ستكون كبيرة، وتسمح بتلقيح عدد كبير من المواطنين.

وأضاف عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية في برنامج " مساء دي أم سي " المذاع علي قناه " دي أم سي "، اليوم الأحد، أنه هناك فئات له أولويات في التطعيم مثل كبار السن أصحاب الأمراض المزمنة، بعد ما الأعداد تزيد ويحصل تحليل إحصائي للفئات هنعلن العدد.

وأوضح أنه هناك أعراض ثابتة وهناك أعراض بسيطة، متابعًا: "في مثل هذه الإصابات مفيش حاجة جديدة ولا غريبة وكل الأعراض التي تم رصدها في الموجتين الأولى والثانية هي نفس الأعراض التي تم رصدها في الموجة الثانية لنفس الفئات، ومع هذا المرض الفيروس بيحصله عدد موجات قد يؤثر على المخ والقلب والجهاز الهضمي، وحالات في الجلد، لكن يفضل في الآخر العضو الاكثر تأثرًا بالمرض هو الجهاز التنفسي".

وأكد أنه هناك تزايد في حالات الإصابة بفيروس كورونا هذه الفترة ويجب تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الأزمة،ؤ مضيفًا: "في بعض الأعراض الجانبية للقاحات وهذا متوقع ويظهر في عدد قليل ممن يحصلون على اللقاح، أعراض بسيطة مثل احمرار مكان الحقن وسخونة خفيفة وآلام في الجسم لكن مفيش أي أعراض شديدة نتيجة أخذ للقاحات".

فيديو قد يعجبك: