إعلان

"نقل المومياوات الملكية وتعليق الرئيس السيسي".. أبرز ما في التوك شو

09:38 ص الأحد 04 أبريل 2021
"نقل المومياوات الملكية وتعليق الرئيس السيسي".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

كيف علق الرئيس السيسي على حفل نقل المومياوات الملكية؟.. العناني يجيب

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه كان مطلوب منه شرح تفاصيل القاعة في متحف الحضارة في غضون 8 دقائق نظرًا لأن الحدث ينقل للعالم كله، والكلمة في حوالي 6 دقائق، متابعًا أنه ينتظر معرفة ردود الفعل العالمية على هذا الحدث.

وأضاف "العناني" أن الرئيس السيسي علق على حفل نقل المومياوات الملكية، قائلًا: "قالي الحمدلله قالي كملوا وشكرني وشكر زملائي من خلالي على المجهود الكبير وقالي ربنا يقدركم وتكملوا، والرئيس عارف كافة التفاصيل وعرضت عليه الموكب دا حوالي 4 أو 5 مرات".

زاهي حواس: متحف الحضارة سيشهد أول عرض متحفي للمومياوات بطريقة تعليمية

قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، إن طريقة العمل المنفذة بالمتحف المصري للحضارة عبقرية لم تحدث بأي مكان في العالم، موضحًا أنه يشهد لأول مرة عرض متحفي للمومياوات بطريقة تعليمية.

أستاذ أشعة تشخيصية: "ملوك وملكات مصر لم يسلموا من نباشين القبور"- فيديو

قالت الدكتورة سحر سليم، أستاذ الأشعة التشخيصية وعضو لجنة العرض بمتحف الحضارة، إن المعلومات العلمية التي تم اكتشافها من الأشعة المقطعية التي تبين حالة المومياء حتى ولو كانت بداخل اللفائف أو التابوت الخشبي، مشيرًا إلى أنه تم فحص امنحوتب الثاني داخل التابوت الخشبي الخاص به.

وأضافت "سحر" أنه بالكشف على المومياوات تبين أن بعضها بحالة جيدة والبعض الآخر قد تعرض للنهب والسرقة في العصور القديمة من قبل نباشين القبور، قائلة: "ملوك وملكات مصر القدامى لم يسلموا من نباشين القبور".

البطوطي: الوفود السياحية بدأت في الحجز من أجل زيارة مصر- فيديو

قال وليد البطوطي، خبير الآثار، إن الوفود السياحية بدأت في الحجز من أجل زيارة مصر، حيث أن هناك شركات سياحية بدأت تعطي مواعيد في شهر مايو المقبل لاستقبال السائحين، مشيرًا إلى أنه في ظل الظروف التي نعيش فيها بسبب جائحة كورونا ولكن هناك كثير من السائحين يرغبون في زيارة مصر.

أستاذ علم مصريات يكشف معلومات عن "سقنن رع" متصدر موكب المومياوات

قال الدكتور وسيم السيسي أستاذ علم المصريات، إن مومياء الملك سقنن رع التي تقدمت موكب المومياوات اليوم تعتبر أقدم مومياوات ملوك المجموعة وله أهمية خاصة وكبيرة، مشيرًا إلى أن النساء كان لهم دور في حياة الملك سقنن رع في تجييش الجيوش عندما أصيب بالمهانة.

فيديو قد يعجبك: