إعلان

متحدث الصحة: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا بسيطة مقارنة بالموجة الأولى

12:34 ص الأربعاء 21 أبريل 2021
متحدث الصحة: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا بسيطة مقارنة بالموجة الأولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث باسم الوزارة ، إن فريق من الوزارة تواجد أمس في محافظة سوهاج بعدما شكلت وزيرة الصحة لجنتين من قطاع الطب العلاجي والوقائي وتوجها لمحافظة سوهاج ومعهما فريق من اللجنة العلمية لمتابعة بروتوكولات كورونا وتلقت الوزارة تقارير اللجنة حول إصابات كورونا في المحافظة وتوافر الأسرة والأكسجين وتم توجيه حملات للتوعية.

وأضاف "مجاهد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه تلاحظ أن الموجة الثانية كانت أقل شدة من الموجة الأولى وتلاحظ زيادة مستمرة في الحالات بالموجة الثالثة ووصلت الآن إلى 450 حالة في الأسبوع الواحد .

وأوضح أنه بالمقارنة بالموجة الأولى فالإصابات مازالت أقل من الموجة الأولى والتي وصلت فيها إلى 600 حالة، لافتًأ إلى أن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا بسيطة مقارنة بالموجة الأولى.

وأشار إلى أن 398 مريض في المستشفيات حاليا وهو أقل من الطاقة الاستيعابية، كما أنه تم زيادة عدد المستشفيات في المحافظة التي تستقبل حالات كورونا إلى 17 مستشفى وتم زيادة الطاقة الاستيعابية وتم توفير 1482 سرير.

وشدد على أنه تداول بعض الأشخاص فيديوهات منتشرة لمريض أمام أحد المستشفيات ولا يجد مكان، حيث بالبحث تبين أن الفيديو قديم ونشر في الموجة الأولى منذ عام، مؤكدًا أنه جار البحث عن مروجي الفيديوهات.

فيديو قد يعجبك: