إعلان

برلمانية: نستخدم الأدوات الرقابية لمساءلة وزير النقل سياسيًا عن حوادث القطارات

12:10 ص الثلاثاء 20 أبريل 2021
برلمانية: نستخدم الأدوات الرقابية لمساءلة وزير النقل سياسيًا عن حوادث القطارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب، إن البيان العاجل الذي تقدمت به ضد وزير النقل المهندس كامل الوزير بمثابة مساءلة سياسية بسبب تكرار حوادث القطارات في الآونة الأخيرة دون علاج.

وأضافت العادلي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن البيان العاجل هو أحد الأدوات المتاحة برلمانيًا، ويختلف عن طلب الإحاطة الذي يأتي بعد مناقشات داخل لجنة النقل والمواصلات.

وذكرت العادلي أن البيان العاجل آلية منوط بها تحقيق المساءلة السياسية عن أسباب الحادث ومدى وجود التقصير والإهمال، بالإضافة إلى السعي لاتخاذ الإجراءات التي تمنع تكرار الحادثة مجددًا، مشيرة إلى أنه يجب على الوزير المختص الرد على البيان ولا يشترط حضوره.

وتابعت عضو مجلس النواب بأن وزير النقل هو المسؤول سياسيًا عن وضع خطة مرفق السكة الحديد الذي ينقل ملايين المصريين يوميًا، ومن ثم فإن المسؤولية تحتم على المجلس الوقوف على الأزمة ومتى ستتوقف هذه الحوادث، وإلى متى ستظل الأخطاء الفنية والبشرية، متابعة: "صحيح الوزير مش هينزل يسوق القطر، لكنه مسؤول عن سياسات الأمان التي تضعها وزارته".

فيديو قد يعجبك: