إعلان

أسامة ربيع: فكرة تعويم السفينة الجانحة جاءت من مهندس مصري شاب

11:12 م الجمعة 02 أبريل 2021
أسامة ربيع: فكرة تعويم السفينة الجانحة جاءت من مهندس مصري شاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن القناة تعمل الآن على تطوير امكانياتها بشراء كراكات وقاطرات جديدة تعمل باحدث تكنولوجيا بالعالم مشيرًا إلى أن فكرة التوسيع أو تعميق الجوانب للقناة سيتم دراستها مستقبلًا ولكنه لن يكون ذي جدوى حاليًا.

وأضاف ربيع في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن أصعب لحظة مرت علية كانت يوم الاثنين عندما غرزت السفينة الجانحة بمقدار من 10 إلى 12 مترًا في الصخور، مشيرًا إلى أن كل القاطرات التى عملت فى موقع السفينة الجانحة كانت مصرية باستثناء قاطرة هولندية.

وأكد الفريق أسامة ربيع، إلى أنه تم ابتكار طريقة جديدة لتعويم السفينة الجانحة، وجاءت من مهندس مصري صغير، الذي أشار بالتكريك والتعميق أسفل مقدمة السفينة، مضيفًا: "المقترح كان يضاهي فكرة عبور خط بارليف النابع من فكر مصري".

وأوضح الفريق أسامة ربيع، أنه تم استخدام كراكة صغيرة في البداية والتي عملت لمدة 15 ساعة، إضافة إلى استخدام أخرى أكبر والتي نجحت في مرور المياه أسفل المقدمة، ذاكرًا أنه وافق على الفكرة فور سماع تفاصيلها من المهندس، مضيفًا: "أستمع بعناية للأجيال الجديدة دومًا، خاصة أنهم يأتون بأفكار جديدة وغير مسبوقة نتيجة احتكاكهم بالتكنولوجيا".

وعن أصعب اللحظات التي مرت عليها خلال الأزمة، أوضح أنها كانت بعد تحرير مؤخر السفينة وعدم استجابة المقدم لعدة ساعات لأعمال التعويم، مضيفًا أنه كان متأكدًا من إخراج السفينة الجانحة يوم الأحد الذي سبق يوم تعويم السفينة، مضيفًا: "تواصلت مع الرئيس الساعة الخامسة فجر يوم الاثنين الماضي الذي شهد تعويم السفينة"، معقبًا: "الرئيس قالي على بركة الله وأشكرلي الناس".

فيديو قد يعجبك: