إعلان

رئيس "الأهرام": مكرم ثاني أهم صحفي عربي بعد الأستاذ هيكل

12:42 م السبت 17 أبريل 2021
 رئيس "الأهرام": مكرم ثاني أهم صحفي عربي بعد الأستاذ هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الكاتب الصحفي الراحل مكرم محمد أحمد هو ثاني أهم صحفي عربي بعد الأستاذ الراحل محمد حسنين هيكل.

وأضاف سلامة، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "MBC مصر"، اليوم السبت، أن مكرم صحفي مهني حتى النخاع وعاشق لمهنته ويتسم دائمًا بالمعايير الموضوعية وأكثر واحد يدافع عن خصومه، وذلك لا يتعارض مع علاقته القوية بالسلطات.

وتابع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية أن هناك خيط رفيع ما بين علاقة الصحفي بالسلطة ومهنيته، وليس هناك تناقض أن يكون الصحفي له علاقات بالسلطة وفي نفس الوقت له مواقف محترمة في الدفاع عن مهنته.

وذكر سلامة أن مكرم هو ثاني أهم صحفي من مهنيته وكتاباته ومشواره الصحفي الذي يكاد يكون أصعب من مشوار هيكل، مشيرًا إلى أن مكرم من بين من تعرضوا لمذبحة الصحفيين عام 1971، وتضمنت مسيرته تغطية حرب اليمن، وزار الرئيس الفلسطيني وقت الحصار، وتعرض لمحاولة اغتيال في الثمانيات من الجماعات الإرهابية في ظل ملف المراجعات الفكرية.

وتوفي الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، الخميس الماضي، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر يناهز 85 عامًا.

فيديو قد يعجبك: