إعلان

أستاذ مناعة بجامعة نوتنجهام: تطعيم جميع البريطانيين فوق لـ 18 عامًا بحلول 31 يوليو

12:29 ص الأربعاء 14 أبريل 2021
أستاذ مناعة بجامعة نوتنجهام: تطعيم جميع البريطانيين فوق لـ 18 عامًا بحلول 31 يوليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام، إن بريطانيا قامت بإعطاء الجرعة الأولى لـ6 أشخاص من بين كل 10 أشخاص موجودين في إنجلترا، مشيرًا إلى أنه نحو 10% من الناس تلقوا الجرعة الثانية، وذلك وفقًا لخطة وضعتها السلطات، للوصول إلى مرحلة الأمان، وبحلول يوم 31 يوليو سيكون كل البريطانيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، تلقوا التطعيم.

وأضاف "الشربيني" في حواره عبر سكايب" لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن هناك سعادة كبيرة من الناس، بالعودة إلى بعض المطاعم والصالات الرياضية، مشيرا إلى أن السلطات سجلت 2300 حالة إصابة جديدة، و23 حالة وفاة فقط، وهذا أمر مشجع جدا.

وتابع، أن انخفاض أعداد الإصابات لا يعود للقاح فقط، لكن للإغلاق الذي نفذته المملكة المتحدة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، أصبحت شيئا معتادا، وهناك إصرار من الناس على عدم العودة مرة أخرى إلى كثرة الإصابات، وهذه الإجراءات هي الخط الدفاعي الأول ضد المرض.

وأردف، أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام، أنه لا يوجد أي قلق لدى الناس من لقاح أسترازينكا، مشددا على أن نسبة الذين أصيبوا بتجلط في الدم عالميا نسبة بسيطة، وفي الفترة الأخيرة عرضوا على الذين هم أقل من 30 سنة أن يحصلوا على لقاح آخر، نوعا من الآمان لا أكثر.

وأوضح "الشربيني" أن عدد الإصابات بالتجلط صغير جدا ويعتبر أقل من الإصابات بأمراض أخرى، مشددا على أنه لقاح «ممتاز جدا» وكانت الدول تحارب من أجل الحصول عليه، ونظرا لتطعيم ملايين فإن ظهور بعض الحالات النادرة أمر طبيعي، ولكن لا يمكن تعميمها، لافتا إلى أنه حصل على الجرعة الأولى من اللقاح، وينتظر الحصول على الجرعة الثانية.

فيديو قد يعجبك: