إعلان

خالد عكاشة: تهنئة أمير قطر للسيسي مؤشر إيجابي لعلاقات إنسانية

10:25 م الإثنين 12 أبريل 2021
خالد عكاشة: تهنئة أمير قطر للسيسي مؤشر إيجابي لعلاقات إنسانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتجية، إن اتصال أمير قطر بالرئيس عبد الفتاح السيسي للتهنئة بحلول شهر رمضان هو مؤشر إيجابي للغاية نحو علاقات إنسانية جنبًا إلى جنب مع العلاقات السياسية والدبلوماسية.
وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن الاتصال يدعم المسار المصري لتدعيم العمل العربي المشترك ويساهم في عودة الأوضاع إلى مسارها الطبيعي.
وذكر مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أن مصر وقطر دولتين شقيقتين في منطقة واحدة تحت مظلة جامعة الدول العربي، ومن المنطقي والطبيعي أن تكون العلاقات على هذا القدر من الدفء والتواصل المستمر، خصوصًا في ظل التحديات التي تواجه المنطقة، حيث إن التنسيق الدائم مهم لبلورة العمل المشترك في المنطقة بما يعود بالفائدة على المنطقة العربية بأكملها.
وأضاف عكاشة أن اتفاق العلا أسس لشكل جديد ومتطور من العلاقات بين دول الرباعية من جهة، وقطر من جهة أخرى، وبالتالي استثمار أمير قطر لهذا الاتفاق في أول مناسبة دينية مثل شهر رمضان، وهي مناسبة جامعة، تعبر عن درجة من الإيجابية والتفاعل والتأسيس لمسار جديد وعلاقات جديدة.
وتابع عكاشة: "ربما نحتاج لبعض الوقت لتكتمل الرؤية الجديدة للعلاقات، فمازالت أداء قناة الجزيرة غير مرضي لخواطر المنطقة العربية، لكن مع الوقت ستسير الأمور نحو أفضل وفي الاتجاه الصحيح، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت ولا مانع من ذلك طالما أنه يسير في الاتجاه السليم لإعادة اللحمة للبيت العربي".

فيديو قد يعجبك: