إعلان

"الهيئة في تطوير مستمر".. أسامة ربيع: لا نسمح بمرور أي سفينة لا تتناسب مع القناة- فيديو

10:06 ص الإثنين 12 أبريل 2021
"الهيئة في تطوير مستمر".. أسامة ربيع: لا نسمح بمرور أي سفينة لا تتناسب مع القناة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الكراكة مهاب مميش وصلت يوم السبت الماضي، وتم ربطها بالأمس على رصيف الكراكات وسيتم عمل اليوم بالقناة إحتفال بوجودها على القناة، مشيرًا إلى هذه الكراكة تعتبر من أكبر كراكات الشرق الأوسط، حيث يبلغ طولها 147.5 متر وعرضها 34.5 متر والغاطس 5.5 متر وتعمل في أعماق من 8 متر وحتى 35 متر، علاوة على أنها جاهزة على التكريك في القاع الصخري.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الكراكة مهاب مميش تعتبر إضافة كبيرة لهيئة قناة السويس، بجانب وصول كراكة أخرى في شهر أغسطس وهي كراكة حسين طنطاوي، موضحًا أن الهيئة تعمل على تطوير أسطولها بشكل مستمر، قائلًا: "مكناش مستنين حادثة تحصل عشان نطور أسطولنا".

وتابع، أن هناك 4 كراكات دخلوا الخدمة العام الماضي منهم 2 اشتركوا في أول عملية لهم في تعويم السفينة أيفرجيفين التي جنحت في القناة، بجانب 5 كراكات تم التعاقد عليهم مع الصين، مؤكدًا أن حركة الملاحة انتظمت تمامًا في قناة السويس، قائلًا: "عدنا للأرقام اليومية الطبيعية لمرور السفن بالقناة بعد عبور 915 سفينة عقب تعويم السفينة الجانحة".

وأردف، رئيس قناة السويس، أن هناك قسمًا كاملًا يطلق عليهم "القياسين" لقياس مدى تناسب أى سفينة مع القناة، مؤكدًا أنه لا يتم السماح بمرور أي سفينة لا تتناسب مع القناة.

فيديو قد يعجبك: