إعلان

وزيرة الصحة: لدينا مخزون استراتيجي من الأكسجين بجميع مستشفيات الجمهورية

01:17 م الأحد 11 أبريل 2021
وزيرة الصحة: لدينا مخزون استراتيجي من الأكسجين بجميع مستشفيات الجمهورية

كتب- محمد خميس:

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن هناك توافرا لكميات الأكسجين على مستوى الجمهورية، قائلة: "مستوى الأكسجين مستقر ولدينا مخزون استراتيجي يغطي كمية جيدة جدًا لأكثر من شهر وتانكات الأكسجين توفرت وشبكة الغازات تم تطويرها ضمن التطوير العام للمستشفيات".

وأضافت "زايد" في حوارها لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن ارتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية بسيط، ولكن الفترة القادمة ستشهد موسما لأعياد المسلمين والأقباط، مناشدة الأسر المصرية بالمحافظة على كبار السن وعدم التواجد في الأماكن المغلقة واتخاذ الإجراءات الاحترازية والاهتمام بالتغذية، والتجمعات تكون بحدود التواجد في أماكن العبادة يجب توخي الحذر منها سواء المساجد أو الكنائس أو الأديرة.

وتابعت، أنه يجب على أصحاب الأمراض المزمنة متابعتها بشكل جيد، مؤكدة: "الدولة المصرية توفر كل الأدوية مجانًا لمدة 3 شهور من أدوية السكر والضغط".

وأردفت، وزيرة الصحة، أنه لا يوجد إقبال على اللقاحات في الصعيد مقارنة بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، وذلك بسبب تخوف المواطنين منها وهو ما يحدث في العالم كله، مؤكدة: "كل دا بييجي بخبرة الناس، ودلوقتي بنتوسع في أماكن الحصول على اللقاحات ونضاعفها، ونناشد مواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أنهم يجوا ياخدوا اللقاح".

فيديو قد يعجبك: