إعلان

"فعاليات مشتركة بين البلدين".. وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل إعلان 2021 عامًا للثقافة المصرية التونسية

07:44 م السبت 10 أبريل 2021
"فعاليات مشتركة بين البلدين".. وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل إعلان 2021 عامًا للثقافة المصرية التونسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أعربت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن سعادتها بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2021 عامًا للثقافة المصرية التونسية، قائلة: "دا نتاج للتاريخ المشترك بين الشعبين والتواصل الدائم".

وأضاف "عبد الدايم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت: "سيتم البدء من غدًا بعمل حفل ترحيب بالرئيس التونسي قيس سعيد بمناسبة زيارته للقاهرة ونقدم ليلة مصرية تونسية في دار الأوبرا المصرية، ويحيها الفنان الكبير لطفي بوشناق، والفنانة ريهام عبدالحكيم مع فرقة الحكومة المصرية".

وتابعت: "تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي فأنه يتم تجهيز أجندة فعاليات مشتركة تبادلية تضم كافة أوجه التعاون المشترك في مجالات الثقافة والفنون، لأننا نواجه نفس المصير مع العلم أن تونس بها حرك ثقافي كبير جدًا"، موضحًة: "لدينا أكثر من مجال مشترك بدأنا نعد أجندته بين الجانبين مصر وتونس".

وأردفت وزيرة الثقافة، أنه سيكون هناك فعاليات مشتركة متبادلة بين مصر وتونس، قائلًا: "الجانب التونسي بدأ يبعتلنا مقترحات وهناك أكثر من مشروع ثقافي بدأت مصر فيه، وتعطل بسبب جائحة كورونا، وسيتم استكمالها في عدة مناحي في الثقافة والفنون".

فيديو قد يعجبك: