إعلان

مهاب مميش: امتلاك قناة السويس لأكبر الكراكات رسالة طمأنة للسفن العملاقة

12:02 م السبت 10 أبريل 2021
 مهاب مميش: امتلاك قناة السويس لأكبر الكراكات رسالة طمأنة للسفن العملاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إن الكراكات هي روح قناة السويس ومهتمها الأولى التأكد من سلامة مجراها الملاحي، إلا أن العمر الافتراضي لبعضها انتهى.

وأضاف مميش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن الهيئة قررت تحديث أسطولها بشراء كراكات جديدة تستمر في العمل لسنوات طويلة من خلال تعاقد مع شركة هولندية لبناء كراكات جديدة هي الأكبر في الشرق الأوسط ستبدأ بتسليم كراكتي مهاب مميش وحسين طنطاوي على التوالي.

وذكر مستشار رئيس الجمهورية أن رجال الكراكات بمصر أعلى مستوى من العاملين في منطقة الشرق الأوسط، وستثبت الأيام أهمية تحديث الكراكات لأننا نقابل مواقف كثيرة، متابعًا: "سنمتلك أسطولًا لن يخدم القناة فقط، لكنه سيخدم مصر كلها، ووصول الكراكات إلى القناة بمثابة رسالة طمأنة للسفن بأن الهيئة مهتمة بصيانة الأعماق والحفاظ عليها".

وأوضح الفريق مميش أن العمق أثناء التشغيل في قناة السويس الجديدة كان 16 مترًا، ثم جرى زيادته إلى 24 مترًا، بسبب التطور في السفن، وبالتالي كان يجب أن تكون الملاحة في القناة صالحة لإبحار السفن العملاقة.

ووصلت قناة السويس السفينة الحاملة للكراكة مهاب مميش، ومن المقرر أن تتسلم الكراكة حسين طنطاوي في أغسطس المقبل، حسب تصريحات الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

فيديو قد يعجبك: