إعلان

متحدث الرئاسة: مصر تدعم الإصلاح الاقتصادي في السودان.. وحجم آليات التعاون هو الأكبر

08:05 م السبت 06 مارس 2021
متحدث الرئاسة: مصر تدعم الإصلاح الاقتصادي في السودان.. وحجم آليات التعاون هو الأكبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقات المصرية السودانية تحظى بأهمية كبيرة تناولتها قمة اليوم بشكل معمق ومفصل، مشيرًا إلى أن حجم آليات التعاون بين البلدين هو الأكثر من أي بلد آخر.

وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن السودان بدأ خطوات مهمة وجادة في الإصلاح الاقتصادي ويمر بمرحلة دقيقة في هذا الإصلاح وإعادة جدولة الديون مع الشركاء الأجانب، ومصر تدعمها في هذا الإطار بما لها من تجربة، والرئيس السيسي يؤكد دائمًا مد يد الدعم للسودان.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن هناك مشروعات متعددة على المستوى الثنائي بين مصر والسودان، مثل الربط الكهربائي الذي وصل إلى معدلات كبيرة، لافتاً إلى ترقب زيارة الدكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان إلى مصر لتفعيل آليات التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأشار راضي إلى أن لقاء السيسي مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، تناول شكل العلاقات الاستراتيجية، واللقاء مع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي" نائب رئيس مجلس السيادة السوداني تناول الشق الأمني والمعلوماتي والتدريبات والآليات المشتركة بين البلدين في هذا الإطار، كما تناول اللقاء مع الدكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان شق التعاون المدني وتفعيل آليات التعاون.

فيديو قد يعجبك: