إعلان

أسامة ربيع: السيسي وجهني بشراء أكبر المعدات لدعم قدرات قناة السويس

11:31 م الأربعاء 31 مارس 2021
أسامة ربيع: السيسي وجهني بشراء أكبر المعدات لدعم قدرات قناة السويس
كتب- محمد جمعة:
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدعم القناة بأكبر المعدات الموجودة في العالم والتي تحتاجها، مشيرًا إلى اهتمام الرئيس بدعم القدرات المتوفرة لدى الدولة.
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء: "الرئيس بيريحنا في الأمور دي، وقالي شوف إنت عايز إيه، وهات أكبر حاجة عشان تبقى موجودة عندك تحسبًا لأي سيناريو يحصل دون الحاجة للمساعدة".
وذكر رئيس هيئة قناة السويس أن الهيئة ستشتري أكبر قاطرة في العالم والتي يبلغ ثمنها حوالي نصف مليار دولار، وهناك تعاقد على شراء 5 قاطرات صغيرة من الصين، بالإضافة إلى الكراكاتين مهاب مميش التي ستصل في 7 أبريل، وحسين طنطاوي في شهر أغسطس، كما ستعمل الهيئة على تدعيم قدراتها بمعدات تفريغ حمولة السفن حال تطلب الأمر ذلك.
وأشار ربيع إلى أن الرئيس السيسي كان سعيدًا للغاية بانتهاء أزمة السفينة بأيادي مصرية، كما كان سعيدًا بفرحة المصريين.
يذكر أن هيئة قناة السويس نجحت، الاثنين الماضي، في تعويم السفينة الجانحة بالممر الملاحي "إيفر جيفن"، بعد أعمال تكريك وقطر استمرت منذ الأربعاء الماضي، شاركت فيها 9 قاطرات مصرية وأخرى هولندية وكراكتان، ساهمت في تسيير السفينة إلى منطقة البحيرات المرة للفحص وإعادة الحركة الملاحية بهذا الممر المهم، والذي تمر عبره 12% من حجم التجارة العالمية.

فيديو قد يعجبك: