إعلان

رئيس قناة السويس: سنحصل على أكثر من مليار دولار تعويضًا من السفينة البنمية

11:29 م الأربعاء 31 مارس 2021
رئيس قناة السويس: سنحصل على أكثر من مليار دولار تعويضًا من السفينة البنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة ستحصل على أكثر من مليار دولار تعويضًا من السفينة البنمية الجانحة "إيفر جيفين" والشركة المالكة لها، متمنيًا الانتهاء من التحقيقات والاتفاق على تقدير التعويض دون اللجوء إلى المحاكم الدولية.
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن القناة أنقذت السفينة دون حدوث أية خسائر لها رغم حملها بضائع تقدر بـ 3.5 مليار دولار، متابعًا: "تعاملنا مع السفينة بما يرضى الله والسفينة هي المسؤولة عن الجنوح والهيئة هي من خسرت ملايين الدولارات يوميًا".
وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتقديم حوافز للسفن التي تعطلت بسبب غلق القناة، لافتًا إلى أن الهيئة ستقدم تخفيضات من 5% إلى 15% حسب الأيام التي انتظرتها كل سفينة.
يذكر أن هيئة قناة السويس نجحت، الاثنين الماضي، في تعويم السفينة الجانحة بالممر الملاحي "إيفر جيفن"، بعد أعمال تكريك وقطر استمرت منذ الأربعاء الماضي، شاركت فيها 9 قاطرات مصرية وأخرى هولندية وكراكتان، ساهمت في تسيير السفينة إلى منطقة البحيرات المرة للفحص وإعادة الحركة الملاحية بهذا الممر المهم، والذي تمر عبره 12% من حجم التجارة العالمية.

فيديو قد يعجبك: