إعلان

رئيس قناة السويس: السفينة البنمية متحفظ عليها والتحقيقات تستغرق أسبوعًا

09:02 م الأربعاء 31 مارس 2021
رئيس قناة السويس: السفينة البنمية متحفظ عليها والتحقيقات تستغرق أسبوعًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن التحقيقات في حادث جنوح السفينة البنمية "إيفر جيفين" بدأت اليوم وستستغرق حوالي أسبوعًا، مشيرًا إلى أن السفينة باقية في القناة ومتحفظ عليها لحين انتهاء التحقيقات.
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن التحقيقات تجريها هيئة القناة والقانون يسمح للشركات المعنية وشركات التأمين الدولية المشاركة في هذه التحقيقات.
وذكر رئيس هيئة قناة السويس أنه بالتأكيد هناك أسباب أخرى غير الأحوال الجوية لجنوح السفينة، والتحقيق يشمل فحص السفينة وتفريغ ما سجلته الأجهزة والصندوق الأسود قبل وقوع الحادث، بالإضافة إلى استجواب طاقم السفينة.
وأشار ربيع إلى أن الهيئة سجلت الحادث والتعامل معه من أجل تدريب المرشدين بالقناة عليه، وقد شاهده الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للقناة أمس الثلاثاء.
يذكر أن هيئة قناة السويس نجحت، الاثنين الماضي، نجحت في تعويم السفينة الجانحة بالممر الملاحي "إيفر جيفن"، بعد أعمال تكريك وقطر استمرت منذ الأربعاء الماضي، شاركت فيها 9 قاطرات مصرية وأخرى هولندية وكراكتان، ساهمت في تسيير السفينة إلى منطقة البحيرات المرة للفحص وإعادة الحركة الملاحية بهذا الممر المهم، والذي تمر عبره 12% من حجم التجارة العالمية.

فيديو قد يعجبك: