إعلان

الفرصة الأخيرة غدًا.. التنمية المحلية: من يدفع قيمة التصالح نقدًا سيحظى بخصم 25%

11:24 م الثلاثاء 30 مارس 2021
الفرصة الأخيرة غدًا.. التنمية المحلية: من يدفع قيمة التصالح نقدًا سيحظى بخصم 25%

كتب – معتز عباس:

أعلن الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء غدًا الموافق 31 مارس الجاري، مؤكدًا أنه لا مد للموعد مرة أخرى.

وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم تلقى 2.8 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، مشيرا إلى أن القاهرة سجلت أكثر من 178 ألف طلب تصالح.

وأكد أنه من يدفع قيمة التصالح نقدًا سيحظى بخصم 25 %، لافتا إمكانية تقسيط قيمة التصالح على 3 سنوات بدون فوائد.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة على رأسها وزير التنمية المحلية، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمن لم يتقدم بطلب التصالح، لافتًا إلى أن المركز التكنولوجي يعمل غدًا لاستقبال طلبات التصالح حتى العاشرة مساءًا.

وأوضح أنه بداية من أول شهر أبريل فإن المراكز التكنولوجية سوف تقوم بعمل متابعة ومعاينة ومطابقة للطلبات التي تقدمت للتصالح في مخالفات البناء، وغير مسموح القيام بتغيير في وضع الوحدة السكنية إلا بعد موافقة الحي التابع له لضمان السلامة الإنشائية.

وأردف أنه تم تشكيل لجنة وزارية رفيعة المستوى بإشراف وزارتي التنمية المحلية والإسكان، تضم عددًا من العاملين بملف التصالح لدراسة عدد المخالفين الذين لم يتقدموا بطلبات للتصالح ومن ثم دراسة موقفهم وتحديد الإجراءات التي يمكن إتخاذها حيالهم ومن ثم عرضها على رئيس مجلس الوزراء لإقرارها.

ونوه إلى أنه حال القيام بأي تغيير في وضع الوحدة السكنية فإن المالك يكون قد ارتكب مخالفة صريحة، حيث إن الوحدة السكنية حينئذ تكون مخالفة للمستندات التي تقدم بها عند التصالح.

فيديو قد يعجبك: