إعلان

وزير الآثار عن موكب المومياوات الملكية: نحن أصحاب فضل على البشرية والمصريين

12:57 ص الثلاثاء 30 مارس 2021
وزير الآثار عن موكب المومياوات الملكية: نحن أصحاب فضل على البشرية والمصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن المومياوات الملكية ستُستقبل في متحف الحضارة استقبال الملوك والرؤساء بما يليق بهذه الشخصيات العظيمة التي صنعت تاريخًا يُدرس للعالم.
وأضاف العناني، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن هؤلاء الملوك أصحاب فضل على البشرية وعلى أي مصري، متابعًا: "دول اللي بيخلوا المصريين فخورين لما بيروحوا أي مكان في العالم".
وأشار وزير السياحة والآثار إلى رحلة المومياوات ستبدأ من ميدان التحرير مرورًا بنهر النيل باعتباره جزء وثيق من الحضارة المصرية القديمة، وسط إضاءات كبيرة بشكل لائق مع بزوغ للمسلة بشكل واضح، وموسيقى طوال الرحلة، والعربات الناقلة لهم ستكون مصممة على شكل مركب وكل عربة ستحمل اسم الملك.
وذكر العناني لن يتم عرض المومياوات حفاظًا عليها واحترامًا لها، بل ستكون داخل صندوق عليها اسم الملك، قائلًا: "كأنه موكب جنائزي على ضفاف النيل".
وتواصل أجهزة الدولة المختلفة استعداداتها لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية، يوم 3 أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك: