إعلان

خبير بحري: سفينة قناة السويس "إيفر جيفن" مؤمن عليها بـ200 مليون دولار

12:16 ص الثلاثاء 30 مارس 2021
خبير بحري: سفينة قناة السويس "إيفر جيفن" مؤمن عليها بـ200 مليون دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محيى السايح، عميد كلية النقل البحري، إن سفينة "إيفر جيفن" التي جنح بقناة السويس مؤمن عليها بـ200 مليون دولار، لكن خسائر الأزمة تزيد على 3 مليارات دولار، وعلينا انتظار نتيجة التحقيقات لتحديد المسؤولية.

وأضاف السايح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، اليوم الإثنين، أن جميع السفن البحرية التي تعمل في مجال الملاحة يكون مؤمن عليها مقابل حصولها على الشهادات التي تؤكد صلاحيتها للعمل، والتأمين له أنواع عدة بداية من التأمين على بدن السفينة والآلات والمعدات والبضائع وأرواح الطاقم، وكذلك التأمين ضد مخاطر الحروب.

وذكر عميد كلية النقل البحري، أن من يتحمل هذه التكاليف هي شركة التأمين، ولكن ذلك يحدث بعد الانتهاء من التحقيقات لمعرفة من المتسبب في وقوع أزمة الجنوح، مرجحًا عدم وجود أي سبب يدين العاملين في قناة السويس.

ونجحت هيئة قناة السويس اليوم الاثنين في تعويم السفينة الجانحة بالممر الملاحي "إيفر جيفن"، بعد أعمال تكريك وقطر استمرت منذ الأربعاء الماضي، شاركت فيها 9 قاطرات مصرية وأخرى هولندية وكراكتان، ساهمت في تسيير السفينة إلى منطقة البحيرات المرة للفحص وإعادة الحركة الملاحية بهذا الممر المهم، والذي تمر عبره 12% من حجم التجارة العالمية.

فيديو قد يعجبك: