إعلان

متحدث البترول: خطة لإكمال المشروع القومي للغاز في هذا الموعد

03:52 م الأربعاء 03 مارس 2021
متحدث البترول: خطة لإكمال المشروع القومي للغاز في هذا الموعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي ، يهتم بشدة بالمشروع القومي للغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أنه لدينا خطة طموحة يتم تحقيقة على مدار 3 سنوات.

وأضاف أنه "عبدالعزيز"، في مداخلة هاتفية لفضائية "دي ام سي"، اليوم الأربعاء، أنه تم تحويل مليون و200 ألف منزل للغاز الطبيعي خلال عام واحد.

واوضح أنه لدينا هدفين هو تحقيق خدمة حضارية للمواطنين وتوفير استيراد اسطوانات الغاز من الخارج التى كانت تصل نسبة استيرادها إلى حوالى 50% من استخدامات المواطن، لافتًا إلى أنه تم توصيل الخدمة إلى عدد كبير من المناطق والمنازل في الدولة لتتحول إلى العمل بالغاز طبيعي، بدلا من البوتجاز

وأكد أن الوزارة تعمل على قدم وساق في هذا المجال من خلال إنجاز عدد من المشروعات ضمن مبادرات الرئيس السيسي في الاهتمام بالقرى وأيضا حياة كريمة، لافتا إلي أن استراتيجية توصيل الغاز بعد الانتهاء من خدمة الصرف الصحي في القرى أولًا، وهناك تنسيق مع وزارة الإسكان في هذا الشأن.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة لتسريع توصيل الغاز، لافتًا إلى أنه الأماكن التي لم يدخلها الغاز من قبل تكلفة التوصيل تبلغ 2100 جنيه ويتم تقسيطها على 6 سنوات بدون أى مقدم أو فوائد، بقسط شهري يصل إلى 30 جنيها.

فيديو قد يعجبك: