إعلان

مرصد الأزهر: نتعاون الجمعيات الخيرية للتحذير من مخاطر الأفكار الإرهابية

02:00 م الأربعاء 03 مارس 2021
مرصد الأزهر: نتعاون الجمعيات الخيرية للتحذير من مخاطر الأفكار الإرهابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال أحمد فيصل باحث في مرصد الأزهر لمكافحة الفكر المتطرف، إن منظمات المجتمع المدني هي منظمات معنية بمحاربة الجهل والفقر وبعض العوارض السلبية الأخرى في المجتمعات.

وأوضح "فيصل"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء أن مكافحة الجهل الجهل والفقر من أهم عناصر مكافحة الأفكار الهدامة التي تروج لها الجماعات المتطرفة، لأنها تنشأ في بيئة يعم فيها الجهل والأمية والفقر.

وأضاف أن داعش استقطبت بعض الشباب الذين يعانون من الأمية الدينية ويعيشون في الفقر والجهل، وزرعت فيهم الأفكار الهدامة، لافتًا إلى أن منظمات المجتمع المدني تعمل في البيئة الفقيرة، وبالتالي فإن المرصد يحاول عقد شراكات مختلفة مع كل هذه المنظمات المعنية بنشر العلم والوعي ومحاربة الأمية الدينية.

وأكد أنه هناك أكثر من 55 ألف جمعية خيرية بمصر، وعقدنا اشراكات وبروتوكولات تعاون مع بعضها، كما نستعين ببعض الباحثين لتنظيم ورش عمل ولقاءات مفتوحة مع شباب كثر، وهي تتكون من يوم واحد، لتوعيتهم بطرق استقطاب الشباب وتزرع فيهم نصوصا حرفوا مفاهيمها.

وأردف أننا نحارب الجهل الديني وحلم بناء المدينة الفاضلة التي تحاول الجماعات المتطرفة أن تزرعها في بعض الشباب، فالمدينة الفاضلة هي مدينة مدنية تستقطب الجميع وتعيش مع الجميع.

فيديو قد يعجبك: