إعلان

مهاب مميش: خضوع السفينة البنمية للفحص قبل السماح لها بالإبحار

11:59 م الإثنين 29 مارس 2021
مهاب مميش: خضوع السفينة البنمية للفحص قبل السماح لها بالإبحار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إن تعويم السفينة الجانحة بالقناة تم وفق حسابات دقيقة، متوجهًا بالتحية لجميع العاملين بهيئة قناة السويس، مشيرًا إلى أن حادث السفينة الجانحة يثبت لشركات التأمين بأن قناة السويس مؤمنة، وهي محور الاتصال في العالم بين الشرق الغرب.

وشدد مميش، في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، على ضرورة زيادة قدرات الإنقاذ بقناة السويس لتتماشى مع التطوير الحادث بالسفن، مشيرًا إلى أن ذلك من شأنه أن يزيد الثقة في القناة ويزيد من عدد السفن المارة عبرها، معقبًا: "رب ضارة نافعة.. ولازم نحسن أدائنا ونستعد لمواجهة أي موقف طارئ".

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إلى خضوع السفينة البنمية حاليًا لأعمال الفحص على الماكينات وخطوط الزيت والوقود الخاصة بها، قبل السماح لها بالإبحار في أعالي البحار، موضحًا أن التحقيقات ستكشف عن ما تم تسجيله بالصندوق الأسود للسفينة من أوامر للماكينات ومن قائد السفينة.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إلى رفع تقرير من الهيئة عن أساب جنوح السفينة والذي سيتم بناءً عليه رفع تقرير آخر إلى رئيس الجمهورية، مؤكدًا أن الخطأ في جنوح السفينة يرجع إلى قائدها، لافتًا إلى أن مرشد السفينة يكون دوره استشاري فقط ويحق للقائد أن يأخذ به أم لا، ذاكرًا أن عملية تعويم السفينة تمت بسواعد مصرية، مع الاستعانة ببعض الخبراء الأجانب.

فيديو قد يعجبك: