إعلان

رئيس قناة السويس: حافظنا على سلامة السفينة الجانحة والحاويات

11:56 م الإثنين 29 مارس 2021
رئيس قناة السويس: حافظنا على سلامة السفينة الجانحة والحاويات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مصر تعاملت مع أزمة السفينة الجانحة بحذر شديد حتى أنهتها بسلام دون تسريب نفطي ودون إصابات أو وفيات بين الأفراد، متابعًا: "حافظنا على سلامة السفينة والحاويات التي عليها".
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الإثنين، أن عملية تعويم السفينة الجانحة بالقناة نُفذت وفق الخطة التي وضعت لها منذ البداية، والسفينة الهولندية شاركت في اليوم الأخير دون تغيير في الخطة ودخلت مع القاطرات المصرية لتساهم في المهمة.
وذكر رئيس هيئة قناة السويس، أن الإمكانيات المصرية قادرة على التعامل مع عملية تعويم السفينة، أما إذا كان الأمر تطلب الوصول إلى السيناريو الثالث وهو تفريغ حمولة السفينة، كانت سيطلب الأمر طلب المساعدة الدولية لعدم توافر الإمكانيات اللازمة لذلك، بالإضافة إلى الوقت الكبير الذي يصل إلى 3 أشهر لتنفيذه.
وأشار ربيع إلى أن السفينة استغرقت حوالي ساعة ونصف من مكان الشحط حتى البحيرات المرة، وكانت تسير بسرعة بطيئة بمحركاتها، أما القاطرات التي حولها كانت مربوطة بها تحسبًا لأي مشاكل، لكنها لم تكن تجرها.
ونجحت هيئة قناة السويس اليوم الاثنين في تعويم السفينة الجانحة بالممر الملاحي "إيفر جيفن"، بعد أعمال تكريك وقطر استمرت منذ الأربعاء الماضي، شاركت فيها 9 قاطرات مصرية وأخرى هولندية وكراكتان، ساهمت في تسيير السفينة إلى منطقة البحيرات المرة للفحص وإعادة الحركة الملاحية بهذا الممر المهم، والذي تمر عبره 12% من حجم التجارة العالمية.

فيديو قد يعجبك: