إعلان

هل تخسر مصر 14 مليون دولار يوميًا بسبب أزمة السفينة الجانحة؟.. رئيس هيئة قناة السويس يجيب

10:37 ص الأحد 28 مارس 2021
هل تخسر مصر 14 مليون دولار يوميًا بسبب أزمة السفينة الجانحة؟.. رئيس هيئة قناة السويس يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن أزمة جنوح السفينة البنمية في القناة تعطي دروسا في أهمية الاستمرار في الجاهزية لأي مواقف صعبة، كما أن أزمة جنوح السفن تحدث في قناة السويس، ولكن بنسب لا تذكر، مقارنة بعدد السفن التي تعبر من القناة، مؤكدًا أن عدد السفن اليومية يختلف يوميًا لذلك لا يمكن تقدير حجم خسارة مصر يوميًا بسبب أزمة السفينة الجانحة برقم محدد يوميًا.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الرسوم المفروضة تختلف من كل سفينة لأخرى بحسب الحجم والحمولة لذلك من الصعب حساب حجم الخسارة، ولكننا بنتكلم في رقم قريب من الـ14 مليون دولار يوميًا"، موضحًا أن مثل هذه الحوادث كانت تحدث ولم يشعر بها أحد لأنها كانت تحدث في مكان به ازدواج وكان يتم تشغيل القناة الثانية، وذلك يشير إلى الحاجة إلى وحدات أكثر وكراكات وهو ما يتم العمل عليه حاليًا.

وسيتم وصول الكراكة العملاقة التي تحمل اسم الفريق مهاب مميش الأسبوع القادم، كما ستصل الكراكة العملاقة الأخرى في شهر أغسطس القادم، وهو ما يعتبر تحديثا لأسطول الكراكات الموجودة لدينا، كما أن هناك 5 قاطرات تم التعاقد عليهم مع إحدى الشركات الصينية بقوة شد 80 طنا.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أن القناة ستظل الطريق الآمن والأقصر في الممرات الملاحية، لافتا إلى أننا نقدم خدمات جيدة إلى جانب الحوافز.

فيديو قد يعجبك: