إعلان

أسامة ربيع: إنهاء أزمة السفن العالقة بالقناة بعد 48 ساعة من حل مشكلة السفينة الجانحة

10:02 م السبت 27 مارس 2021
أسامة ربيع: إنهاء أزمة السفن العالقة بالقناة بعد 48 ساعة من حل مشكلة السفينة الجانحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن السفينة البنمية الجانحة "إيفر جيفين" يبلغ طولها 400 متر طول وعرضها 250 متر؛ قائلا: "طول السفينة أكبر من عرض القناة"، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتصل مرتين يوميًا لمتابعة حل أزمة السفينة الجانحة.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "في الوقت الحالي المد عالى ونستغل هذه الفترة في القطر والدفع بالكراكات والدفة تحررت فلم تكن تتحرك وتتحرك الآن 30 درجة يمين و30 درجة شمال، والرفاس يعمل الآن كل هذه الأشياء لم تكن تتحرك، وإن شاء الله تستمر والكراكات عملت شغل كويس وجعلت هناك مياه تحت الرفاسات وتحت الدفة".

وتابع، أنه في حال عدم تحرك السفينة سوف يتم تفريغ الحاويات من أعلى السفينة، موضحًا أن العمل مستمر داخل قناة السويس على مدار 24 ساعة لإنهاء أزمة السفينة البنمية الجانحة «إيفرجيفن» في القناة.

وأكد، رئيس هيئة قناة السويس، أن قبطان السفينة هو المسئول عن سبب تلك الحادثة، وعقب الانتهاء من الأزمة ستعمل الهيئة على مدار اليوم ليتم عبور كل السفن المعطلة في 48 ساعة فقط.

وأوضح "ربيع"، أن هناك حوالي 3 سفن للمواشي معطلة في البحر ووفرنا لهم اعلاف وأطباء بيطريون بالتعاون مع وزارة الزراعة، موضحًا أن سفن البترول المعطلة ليست السبب في ارتفاع أسعار البترول؛ منوها أن قناة السويس هي الممر الأول في العالم والأكثر أمانًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان