إعلان

وزير النقل: لدينا مشكلة بالعنصر البشري ومنظومة السكة الحديد ستعمل آليًا في 2024

08:39 م السبت 27 مارس 2021
وزير النقل: لدينا مشكلة بالعنصر البشري ومنظومة السكة الحديد ستعمل آليًا في 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنه عقد اجتماع مع كافة المسؤولين في هيئة السكك الحديدية ونوابهم والنقابات العمالية والسائقين وعمال أبراج الإشارات والمراقبين والمعنين بالحركة داخل هيئة السكك الحديدية، مشيرًا إلى أنه تم رصد 225 مليار جنيه لإقامة شبكة قطارات علي أعلى مستوي.

وأضاف "الوزير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البد" اليوم السبت، أنه من الواضح أن هناك مشكلة في العنصر البشري، ولذلك يتم إعداد مجموعة من السائقين الحاصلين على دبلومات فنية، حيث تم إنشاء معهد وردان لتخريج شباب جدد من السائقين القادرين على التعامل مع الكمبيوتر والجرارات الجديدة.

وتابع، أنه يجب أن يكون من يعمل في السكة الحديد يحب بلده ويغير عليها وعلى هيئته ومؤهل ويمتاز بالسلوك الجيد، موضحًا أن جميع القطارات ستعمل باستخدام وسائل الأمان وتأمين سيرها من خلال الأجهزة الآلية بكل قطار، لافتا إلى أنه اقترح خلال اجتماعه مع السيسي وجود تأخيرات في مواعيد القطارات للحد من الحوادث.

وأردف، وزير النقل، أنه من المقرر أن نتسلم عدد كبير من الجرارات خلال الفترة المقبلة حتى عام 2024، إضافة إلى اتجاهنا للتصنيع المحلي خلال المقبلة، مؤكدًا أن هناك عملية تطوير كبيرة خلال الوقت الحالي، مؤكدًا أن المزلقان الذي وقع أمامه الحادث امس، مجدد تماما وعلى أعلى مستوى، ولكن هناك خطأ بشري تسبب في الحادث.

وأكد "الوزير": أنه في عام 2024 ستكون منظومة السكة الحديد تعمل آلياً بدون تدخل بشري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان