إعلان

محافظ الفيوم: التصنيع الزراعي يزود قيمة المنتج ويعود بعائد اقتصادي كبير

11:41 ص الخميس 25 مارس 2021
محافظ الفيوم: التصنيع الزراعي يزود قيمة المنتج ويعود بعائد اقتصادي كبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن موقع المحافظة مميز للغاية كما أنها مربوطة بشبكة الطرق وهي واحة طبيعية موجودة في صحراء مصر الغربية، وبها مميزات ومقومات طبيعية تمنحها فرص استثمار متنوعة.

وأوضح "الأنصاري"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أنه من مميزات المحافظة بها 400 ألف فدان، وتراث طبيعي عمره ملايين السنوات، كما لدينا في وادي الحيتان مظاهر طبيعية حقيقية يتعدى عمرها 100 مليون سنة، وهي من مواقع التراث العالمي ولا يوجد شبيه له على مستوى العالم.

وأكد أن المواطنين في المحافظة يميلون إلى الزراعة واستصلاح الأراضي والتوسع في الاستصلاح، كما أن الفيوم تحتوي على ممرات مائية بين ممرات صرف طبيعي أو شبكات صرف جرى تدشينها في الفترة الماضية، إضافة إلى وجود بحيرة قارون.

وأشار إلى أن المحافظة تحتوي على بعض الحرف اليدوية التي يزيد عمرها على آلاف السنوات، مثل الفخار والخزف، وهو ما يضفي على الفيوم طابعًا مميزًا.

وشدد محافظ الفيوم على ضرورة الانتقال من الإنتاج الزراعي الأصم، إلى تصنيع زراعي يزود قيمة المنتج ويعود بعائد اقتصادي على سلسلة التعامل معه، كما أكدنا على الاستفادة من المقومات الطبيعية في محافظة الفيوم مثل الحرف اليدوية والصناعية، حتى يكتسب المنتج الفيومي صفة العالمية وليس المحلية فقط.

فيديو قد يعجبك: