إعلان

رئيس هيئة قناة السويس يكشف تفاصيل جنوح السفينة البنمية

02:02 م الأربعاء 24 مارس 2021
رئيس هيئة قناة السويس يكشف تفاصيل جنوح السفينة البنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل جديدة عن تعطل حركة الملاحة في قناة السويس بسبب جنوح سفينة بنمية عن مسارها، بحسب وكالة بلومبرج.

وقال "ربيع"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إن السفية جنحت في منطقة جنوب القناة عند الكيلو 151، لكن قبل الحادثة عبر حوالي 12 سفينة، لافتًأ إلى أن هذه الحوادث تحدث في كافة دول العالم، ومصر تتعامل معها لحل المشكلة.

وأوضح أنه العام الماضي عبر أكثر من 18 ألف سفينة، لكن هذه السفينة نظرًا لكبر حجمها تسبب في حدوث عطل في مجرى القناة، مستطردًا: "مش أول مرة تحصل حادثة في القناة، لكن لما يعبر عندنا 18800 سفينة السنة اللي فاتت، ويحصل حادثة ولا تنين دي مش حاجة كبيرة، إحنا متعودينا على هذه الأزمات".

وإذا كان بدن السفينة أصيب وحدث تسريب، أكد رئيس هيئة قناة السويس، أنه لا يوجد أي تسريب والبدن سليم وجميع الحاويات مغلقة، لافتا إلى أن حمولة السفينة 230 ألف طن بها حاويات مغلقة بإجمالي 118 ألف حاوية ولا يوجد تسريب بها على الإطلاق.

ولفت إلى أن هناك 9 قاطرات مع السفينة وزيادة عدد 2 كراكات تقوم بتعويس السفينة مرة أخرى.

يشار إلى أن سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN تتبع الخط الملاحي EVER GREEN، ويبلغ طول السفينة 400 مترًا، وعرضها 59 مترًا، وتبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

فيديو قد يعجبك: