إعلان

رئيس شركة فوري: تضاعف حجم المدفوعات عبر المحمول 3 مرات في أزمة كورونا

11:24 م الإثنين 22 مارس 2021
رئيس شركة فوري: تضاعف حجم المدفوعات عبر المحمول 3 مرات في أزمة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري للمدفوعات، إن أزمة فيروس كورونا كانت عاملًا مساعدًا وكبيرًا في تجوه المواطنين نحو الدفع الإلكتروني، وتضاعف حجم المدفوعات عبر المحمول 3 مرات مقارنة بنفس الفترة في العام السابق قبل ظهور الأزمة.
وأضاف صبري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن الحكومة أدركت ضرورة التحول الرقمي، وسعى البنك المركزي لدعم وتوسعة منظومة الدفع الإلكتروني، كما أدرك المواطنون ضرورة تغيير أسلوب حياتهم وطريقة تعاملهم، فجربوا التعامل الإلكتروني، ونجحت الفكرة وكان هذا تحدٍ كبير بالنسبة لهم.
وذكر الرئيس التنفيذي لشركة فوري للمدفوعات أنه لم يكن يتخيل وقت إنشائه للشركة في عام 2008 الوصول إلى ما هي عليه الآن، متابعًا: "الفكرة وقتها انبثقت عن طبيعة تعاملات شركته وقتها مع مستثمرين عالميين الذين كانوا يسألون عن المنظومة الإلكترونية.. وبالتالي هي فكرة وليدة أسئلة المستثمرين".
وتابع صبري: "عند تقييم الأمور وجدنا أن مسالة المدفوعات هي من الأمور الحياتية المتكررة لدى المواطنين بشكل يومي، وتحديدًا وجدنا أن سداد الفواتير تسبب معاناة للمواطنين.. والهدف وقتها بات واضحًا، وهي حل أزمة معاناة الناس مع الفواتير، خاصة وأن هناك مؤسسات مالية بات عملائها يتزايدون بشكل كبير".
وأشار صبري إلى أن حجم المدفوعات الإلكترونية في مصر 170 مليار جنيه، مؤكدًا أن شركته مكتفية في الوقت الراهن بالتوسع في السوق المصري فقط.

فيديو قد يعجبك: