إعلان

"أثبت أمانه وفعاليته".. وزيرة الصحة عن تلقي مصر 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني

01:46 م الإثنين 22 مارس 2021
"أثبت أمانه وفعاليته".. وزيرة الصحة عن تلقي مصر 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أعربت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن سعادته بالإعلان عن تلقي مصر دفعة جديدة بـ 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم، مشيرة إلى أن هذا اللقاح أثبت أمانه وفعاليته وعلميًا هو من أقوى اللقاحات التي تم استحداثها لمواجهة جائحة كورونا.

وأضافت "زايد" في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع السفير الصيني في القاهرة، اليوم الاثنين: "بأسمي وباسم الحكومة المصرية وكل الشعب المصري نتوجه بالشكر للسفير الصيني بالقاهرة ودولة الصين على هذه الهدية القيمة في هذا الوقت المهم جدًأ".

وتابعت، أن العلاقات المصرية الصينية شهدت مزيد من التوثيق بين الرؤساء الرئيس عبدالفتاح السيسي والزعيم الصيني، موضحًا أن هذا الدعم في مواجهة جائحة كورونا كان نتيجة التنسيق بين الزعيمين والتي كان من ثمارها الشحنات التي تلقتها مصر، مؤكدًة أن الجرعة التي تلقتها مصر اليوم من الجانب الصيني هي الثانية في شهر واحد بإجمالي 600 ألف جرعة من لقاح سينوفارم.

وأردفت، وزيرة الصحة، أنه من خلال لقاح سينوفارم تمكنا من بدء تطعيم الأطقم الطبية وتلقيح المواطنين من ذوي الأمراض المزمنة وكبار السن، وسنبدأ بهذه الجرعة التوسع في تطعيم مزيد من المواطنين، موضحة: "أنه سيتم تلقي دفعات جرعات لقاحات التحالف الدولي نهاية الشهر الجاري".

فيديو قد يعجبك: