إعلان

"دور رعاية وفرص عمل".. محافظ الدقهلية: لجان تفتيش لرصد المتسولين والمشردين بالشوارع

12:37 م الإثنين 22 مارس 2021
"دور رعاية وفرص عمل".. محافظ الدقهلية: لجان تفتيش لرصد المتسولين والمشردين بالشوارع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنه تم رصد عدد كبير من المشردين والمتسولين خلال الفترة الأخيرة داخل المحافظة في الإشارات والشوارع، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن ومديرية التضامن الاجتماعي، وإدارة التفتيش لتدشين لجان موسعة لرصد الحالات .

وأضاف "مختار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية مصر الأولى، اليوم الاثنين، أنه تم رصد حالات لأطفال مشردين، وهم أكثر من 8 أطفال في أعمار صغيرة من سن 3 سنوات وحتى 14 عام، بجانب شخصين مشردين عمرهم كبير، من بينهم حالتين دون هوية .

وتابع، أن القيادة السياسية توفر على مستوى محافظة الدقهلية 70 مليون جنيها شهريًا في برنامج تكافل وكرامة، قائلًا: "ليس من المنطق أن كل هذه الأموال يتم صرفها على أكثر من 150 ألف أسرة ما بين تكافل وكرامة ويكون في حد متسول أو بيشحت وهو أمر غير مقبول خالص".

وأردف، محافظ الدقهلية، أن الحملة تقوم بتوفير فرص عمل للمشردين، موضحًا أنه يتم توجيه كبار السن إلى دور رعاية وتوفير كافة خدمات الرعاية لهم، أما القادرين على العمل فيتم توفير فرص عمل لهم من خلال القوى العاملة وصندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا: "المتسربون من التعليم يتم إعادتهم للمدارس، وبعضهم يتخذ التسول كمهنة، ويتم التحقيق في حالة التأكد من الإصرار على التجول في الشوارع".

فيديو قد يعجبك: