إعلان

الطب الوقائي يحذر من زيادة مصابي كورونا الفترة القادمة بسبب التجمعات- فيديو

12:06 م الإثنين 22 مارس 2021
الطب الوقائي يحذر من زيادة مصابي كورونا الفترة القادمة بسبب التجمعات- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي، إن مصر تشهد حالة من التذبذب في أعداد المصابين بفيروس كورونا، منذ حوالي شهر، حيث أن الأرقام تتراوح ما بين 550 حالة إصابة 650 إصابة في اليوم، مشيرًا إلى أن الآونة الحالية هناك زيادة طفيفة في الأعداد في بعض المحافظات وهو ما يدعو للاهتمام بالإجراءات الوقائية لأنها الضامن الأكبر لمواجهة وباء كورونا.

وأضاف "عبدالفتاح" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية مصر الأولى، اليوم الاثنين، أن أكبر أعداد سجلتها مصر في الموجة الأولى كان في الصيف في شهر يونيو الماضي وأوائل يوليو، موضحًا أن فيروس كورونا يختلف عن فيروس الأنفلونزا ولا يتأثر بشكل كبير بدرجة الحرارة.

وتابع، أن المناعة في فصل الصيف تكون أكبر من الشتاء ، وذلك لعدم وجود خلط بين فيروس كورونا والأمراض التنفسية في فصل الشتاء ، مثل الإنفلونزا وغيرها، موضحًا أنه يتم تحذير المواطنين في الفترة القادمة من التجمعات والتي من الممكن أن تكون مؤشر خطير لزيادة الإصابات.

وأردف، رئيس الإدارة المركزية بالطب الوقائي، أن شعار مصر في المرحلة الحالية هو " في التباعد حياة" ، للتأكيد على ضرورة التباعد وضوابط الصحة العامة.

فيديو قد يعجبك: