إعلان

لميس الحديدي عن رحيل نوال السعداوي: تركت إرثًا كبير وغيرت أفكار النساء

01:06 ص الإثنين 22 مارس 2021
لميس الحديدي عن رحيل نوال السعداوي: تركت إرثًا كبير وغيرت أفكار النساء

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب – معتز عباس:

نعت الاعلامية لميس الحديدي، رحيل الكاتبة الكبيرة نوال السعداوي، التي رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز الـ90 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض

وعقبت "الحديدي"، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، على رحيلها، قائلة: "رحلت سيدة مصرية ومهمة ناضلت من أجل المرأة والنساء، وهي كانت شخصية مواجهة وجريئة لاتخاف".

وأضافت: "نوال السعداوي طبيبة بالأصل تفرغت للكتابة وتبنت قضايا المرأة، كما اختارتها مجلة "التايم" ضمن أقوى 100 إمرأة على مستوى العالم على مدار القرن الماضي".

وأوضحت: "قدمت كتُبًا مهمة وكثيرة ممكن ناس كتيرة متعجبهاش أو تخاف منها لأنها صادمة لكنها تحدثت عن قضايا مهمة مثل المرأة والجنس وتعلمت الحب ".

وأكملت: "السعداوي قادت معركة قوية جداً ضد ملف الختان لأنها تعرضت له في صغرها، فكانت لها قضية حيوية وإعتقلها السادات في اعتقالات سبتمبر ثم أفرج عنها بعد رحيله، وظلت طول عمرها لا تخاف الاحتفاظ برأيها ولا تغيره".

وأوضحت أن كثير من المتطرفين اتهموها على مدار حياتها بالإلحاد والكفر، وخاضوا في عرضها بعد وفاتها، معقبة: "كثير من المتطرفين شمتوا فيها بعد وفاتها لكنها رحلت وتركت إرثًا عبارة عن 40 كتاب تم ترجمتها إلى عشرين لغة تحمل لواء المرأة واستطاعت تغيير أفكار كثير من النساء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان