إعلان

"موعد أول لقاح مصري وأسباب تأخر تطعيم بعض كبار السن".. أبرز ما في التوك شو

09:22 ص الأحد 21 مارس 2021
"موعد أول لقاح مصري وأسباب تأخر تطعيم بعض كبار السن".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"موكب مهيب"..وزير الآثار عن نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة ينتظره منذ عشرات السنوات، منذ أن كان طفلا، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 200 قناة أجنبية طلبوا تصوير مراسم نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة.

وأكد: "الموكب سيكون مهيبًا ويليق بالمومياوات الـ22 فقد تسببوا في تميز الدولة المصرية عن دول العالم بهذه الحضارة العظيمة، فالسياح من شتى أنحاء العالم يزوروا مصر بسببهم".

لماذا تأخر تطعيم بعض كبار السن ؟.. مستشارة وزيرة الصحة تجيب

علقت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، على تأخير تطعيم بعض كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة في الفترة الأخيرة، قائلة: "دول أولوية، لكن هذه المشاكل متعلقة في التسجيل نفسه، فبعضهم لم يسجل الأمراض المزمنة المصابون بها، ولحل هذه المشكلة يمكننا التوجه إلى أقرب وحدة أو الاتصال بالخط الساخن".

صحة البرلمان: انتهاء التجارب السريرية لأول لقاح مصري ضد كورونا نهاية العام الجاري

قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه يتم تطعيم حوالي 1500 شخص يوميًا في مصر بلقاح كورونا وهذا المعدل منخفض جدا ولابد من زيادة وتيرة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، مؤكدًا أنه كان هناك 4 لقاحات في مرحلة طور ما قبل الإكلينيكي بالمجلس القومي للبحوث أحدهم وصل للمرحلة الأكلينيكة وبدأت التجارب الأكلينيكية والسريرية عليه.

وتابع، أن التجارب السريرية الإكلينيكية ستنتهي في فترة من 6 إلى 9 أشهر وسيعلن أنه آمن وفعال وطرحه في الأسواق، مؤكدًا أن اللقاح المصري سيكون بنفس تكنولوجيا التطعيم الصيني وهو الفيروس المسبط أو الميت، متابعًا: "بنهاية هذا العام سيكون أول تطعيم مصري قد انتهت تجاربه السريرية ونتائجه تعلن وتنشر في الدوريات العالمية".

"بننحت في صخر".. نجدة الطفل يكشف عن تفاصيل إحباط زواج طفلة بقنا

علق صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، على إحباط ثاني محاولة لزواج طفلة 14 عام بقنا خلال أسبوع، قائلًا: "بننحت في صخر لأننا بنحاول نعدل من عادات وتقاليد في المجتمع لا تستند لدين"، مشيرًا إلى أنه ليس هناك نصوص صريحة مؤكدة في القرآن والسنة تحلل الزواج للأطفال في سن مبكر.

الإسكان تحذر من إعلانات مضللة لشركات تطوير عقاري وهمية بالعاصمة الإدارية

حذر عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، من وجود بعض الشركات الوهمية التي تستخدم صور مشروعات منفذة تابعة لوزارة الإسكان وتقوم بالترويج لها على أنها من تنفيذها، مشيرًا إلى أنه تم رصد هذه الإعلانات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: