إعلان

الساعد: المملكة تشترط الحصول على لقاح مسجل بـ"الصحة العالمية" لتأدية مناسك الحج

12:27 ص الأحد 21 مارس 2021
الساعد: المملكة تشترط الحصول على لقاح مسجل بـ"الصحة العالمية" لتأدية مناسك الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب الصحفي السعودي، محمد الساعد، إن المملكة العربية السعودية، وضعت عددًا من الشروط لدخول الحجاج إلى الأراضي السعودية في موسم الحج المقبل.

وأضاف الساعد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن المملكة اشترطت حصول الوافدين إليها لتأدية الحج، على جرعتي لقاح من اللقاحات المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية، على أن تكون الجرعة الثانية، قبل أسبوع من دخول المملكة.

وأكد الساعد، أن المملكة حريصة على سلامة الحجاج، حيث قامت بالعديد من الإجراءات الاحترازية لحماية الوافدين من جائحة كورونا، موضحًا أنه من المقرر عزل الحجاج والمعتمرين لمدة 72 ساعة فور وصولهم إلى الأراضي السعودية.

وتابع: "ليس هناك معلومات بأنه ستكون هناك عمرة رمضان، أو اقتصارها على مواطني المملكة"، فيما أكد أن البنية التحتية التقنية ساعدت في تسهيل أداء العمرة.

ومن جانبه طالب الإعلامي عمرو أديب، وزارة الصحة المصرية بتوفير احتياجات الراغبين في آداء مناسك الحج من اللقاح المسجل لدى منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أن لقاح "أسترازينكا" هو اللقاح المعتمد من منظمة الصحة العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان