إعلان

وزيرة الصحة: تطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي بنهاية مايو المقبل

11:42 م الجمعة 19 مارس 2021
وزيرة الصحة: تطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي بنهاية مايو المقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن شحنة من لقاح "سينوفارم" سيتم استلامها من الصين خلال ساعات، بالإضافة إلى الشحنة التى وصلت من أسبوعين والتي خرجت من المعامل لتلقيح المواطنين.

وأضافت زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن هناك 40 مليون جرعة من لقاح استرازينكا، ستصل الشحنة الأولى منها قريبًا وهى 5.8 مليون جرعة وذلك يوم 30 مارس مؤكدة على أنها بداية الشحنة كلها.

وأضافت وزيرة الصحة، أنه مع وصول هذه الشحنات تباعًا؛ سنعمل على زيادة أماكن حصول المواطنين على اللقاحات في كل محافظات مصر، مشيرة إلى أن القطاع السياحي سيكون له الأولوية في تطعيم كورونا.

وأكدت الوزيرة، "نستهدف تطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي في جنوب سيناء والبحر الأحمر بنهاية مايو المقبل بالتوازي مع تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

أوضحت الوزيرة أن معدل تسجيل المواطنين لتلقى لقاح كورونا بدأ بمعدل عالى ثم انخفض تدريجيًا حتى وصل إلى 5 آلاف فى اليوم، مشيرة إلى أن 100% من المنشآت الصحية مفتوحة أمام المواطنين لتسجيل اسمائهم، مؤكدة أن اللقاح حاصل على موافقة طواريء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان