إعلان

شيخ "الحيوات" في جنوب سيناء يكشف دور العلامة "91" في تحرير طابا

11:11 ص الخميس 18 مارس 2021
شيخ "الحيوات" في جنوب سيناء يكشف دور العلامة "91" في تحرير طابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الشيخ سلامة مسمح شيخ قبيلة الحيوات، إن العلامة 91 آخر علامة موجودة على الحدود بين مصر وفلسطين، إذ تبدأ من رفح وتنتهي بطابا أي أنها تتوسط البحرين الأبيض المتوسط والأحمر.

وأضاف "مسمح"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية القناة الأولى، اليوم الخميس، أنه أثناء احتلال إسرائيل لسيناء حاولت ترحيل الأهالي من العلامة 91 حتى العلامة 89 حيث تبلغ هذه المسافة 1 كيلو متر.

وأكد أنه في هذه المساحة أقام الإسرائيليون منشآت ومنتجعات وكانوا يرفضون تسليمه، وحاولوا الحصول على هذه المسافة بوادي طويبة بدلا من طابا التي استردتها مصر، مشيرًا إلى أن وجود صخرة كبيرة بين مصر وفلسطين قبل الاحتلال الإسرائيل، وكانت العلامة 91 موجودة فوق تبة الجبل.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي حرك هذه العلامة من مكانها، ونقلوا إلى مكان آخر، وكان جدي الشيخ مسمح شاهدا على ما حدث، إذ أستخدمت شهادته في التحكيم الدولي، وهو ما ساهم في استرداد طابا.

وأشار إلى أنه من طبع الإسرائيليين اخفاء الحقيقة، وأنهم جزء من مصر، وادعى الإسرائيليون أنهم يعملون لصالحهم، فقد كانوا يريدون التعاون معنا حتى يسلبوا أرضنا، لكن أبناء سيناء كانوا يقفون مع القوات المسلحة ومازلوا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان