إعلان

"الدولة تدعم كل الصحفيين".. ضياء رشوان: ليس للحكومة مرشح في انتخابات النقابة

11:26 م الأربعاء 17 مارس 2021
"الدولة تدعم كل الصحفيين".. ضياء رشوان: ليس للحكومة مرشح في انتخابات النقابة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الحكومة لا تسعى إلى تواجد موظف يمثلها في نقابة الصحفيين، ولا تدعم مرشحًا بعينه في الانتخابات ولكن دعمها يظل قائم بشكل دائم لكل الصحفيين.
وأضاف رشوان، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن استقلال النقابة لا يعني انقطاعها عن مؤسسات الدولة، متابعًا: "الدولة ليس لها مرشحًا في انتخابات النقابة ولا هيكون، ولست مرشحًا للحكومة، لأن الصحفيين مش بيحبوا ده".
وأشار نقيب الصحفيين إلى أنه يجري مباحثات مع المسؤولين بشأن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين، ومتفائل بالتزام الدولة بدعم النقابة في ظل الأوضاع التي يمر بها الصحفيين، والدولة لن تخذلهم.
وذكر رشوان أن دعم الدولة للصحفين قائم دائمًا منذ إقرار قانون النقابة الذي رتب العديد من الحقوق على عاتق الدولة في وقت لم يكن في مصر سوى الصحافة القومية المملوكة لها، مشيرًا إلى أن هذه الحقوق التي ترتبت في ظرف تاريخي ويستفيد منها جميع الصحفيين حاليًا في الصحف القومية والخاصة والحزبية.
يذكر أن مجلس إدارة نقابة الصحفيين أصدر قرارًا بتأجيل انعقاد الجمعية العمومية وانتخابات التجديد النصفي المقرر لها 19 مارس الجاري، إلى 2 أبريل المقبل، وعقدها خارج المقر الرئيسي للنقابة لأول مرة نظرًا لظروف جائحة فيروس كورونا.
يشار إلى أن قانون نقابة الصحفيين نص على انعقاد الجمعية العمومية بالمقر الرئيسي، إلا أن المجلس استند إلى المادة 29 من القانون المتعلقة بالظروف الاستثنائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان