إعلان

"الدولة لن تخذلنا".. نقيب الصحفيين يكشف نتائج مفاوضات زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا

11:03 م الأربعاء 17 مارس 2021
"الدولة لن تخذلنا".. نقيب الصحفيين يكشف نتائج مفاوضات زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه أجرى مباحثات مع المسؤولين بشأن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين، ومتفائل بالتزام الدولة بدعم النقابة في ظل الأوضاع التي يمر بها الصحفيين.
وأضاف رشوان، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن هناك تفاوض حميم بين المحبيين والشركاء، والدولة لن تخذل الصحفيين أو تتركهم دون دعم، لأنها تعتبرهم من الأولى بالرعاية.
وتابع نقيب الصحفيين: "في التفاوض على البدل اتبع المثل الشعبي إذا طلبت أطلب جمل، لكن أقدر مسؤوليات الدولة وسنصل الزيادة إلى أقصى ما نستطيع الوصول إليه ومتأكد من الاستجابة.. وفي آخر اتصال بالمسؤولين قبل البرنامج اترد عليا بكلمة خير، وأتمنى يبلغونا بالرقم قريبًا".
وأشار رشوان إلى أنه منذ عام 2013 زاد البدل 4 مرات، متابعًا: "نجحنا في كل المفاوضات، والمسؤولين بالدولة عمرهم ما قالوا اشمعنا انتم، دائمًا هناك تفاهم ولابد أن يكون هناك قرار".
وذكر رشوان أن دعم الدولة للصحفين قائم دائمًا منذ إقرار قانون النقابة الذي رتب العديد من الحقوق على عاتق الدولة في وقت لم يكن في مصر سوى الصحافة القومية المملوكة لها، مشيرًا إلى أن هذه الحقوق التي ترتبت في ظرف تاريخي ويستفيد منها جميع الصحفيين حاليًا في الصحف القومية والخاصة والحزبية.
وأضاف نقيب الصحفيين أن النقابة تتلقى كل عامين قرابة 55 مليون جنيه، وفي العامين الماضيين وصل المبلغ إلى 125 مليون جنيه، وهناك دعم كل شهر للمعاشات 42 مليون جنيه، بالإضافة إلى بدل التدريب والتكنولوجيا الذي أقرته الدولة في البداية بالصدفة، ووصل إلى 2100.

فيديو قد يعجبك: