إعلان

جمال عوض: قرار زيادة المعاشات يراعي فئة أفنت عمرها في خدمة الدولة

11:18 م الثلاثاء 16 مارس 2021
جمال عوض: قرار زيادة المعاشات يراعي فئة أفنت عمرها في خدمة الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات يراعي البعد الاجتماعي للفئة التي أفنت عمرها في خدمة الدولة بالقطاعين العام والخاص بما يدخل البهجة والسرور على أصحاب المعاشات.
وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري، مساء الثلاثاء، أن اهتمام الرئيس والحكومة بملف المعاشات كبير جدًا منذ عام 2014، فمن كان يحصل على 450 جنيه معاشًا في هذا العام أصبح يحصل على 1350 جنيه بمعدل 3 أضعاف.
وذكر رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن تطبيق الزيادة من يوليو المقبل مع بداية العام المالي الجديد الذي تبلغ قيمة المعاشات به 282 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن المعاش معفي من الضرائب.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته، أمس الإثنين، بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه، وذلك وفقًا لبيان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.
كما شمل توجيه السيسي، إقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي. كما وجه بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه.
وتضمن أيضًا، ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسنًا في أجورهم بقيمة إجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1.5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: