إعلان

"بتكلفة 31 مليار جنيه"..التأمينات الاجتماعية : 10.5 مليون مواطن يستفيدون من زيادة المعاشات

10:46 م الثلاثاء 16 مارس 2021
"بتكلفة 31 مليار جنيه"..التأمينات الاجتماعية : 10.5 مليون مواطن يستفيدون من زيادة المعاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه وفقا لقرار رئيس الجمهورية، بزيادة قيمة المعاشات، فإن النسبة المقررة للزيادة ستكون 13 %، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رأي ضرورة تحسين أحوال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وأضاف "عوض" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أنه عند إقرار الزيادة يكون النظر على معدل التضخم هذا العام والملاءة المالية والقدرة المالية لدى التأمين الاجتماعي التي تتحمل الزيادة وتكلفتها، موضحًا أنه بمراجعة معدلات التضخم العام الماضي وجدنا أنها 5%، ولذلك فأن الرئيس السيسي اتخذ قرارًا بأن تكون نسبة الزيادة 13 % كتعويض لأصحاب المعاش والمستحقين عنهم عن معدل التضخم وتحسن مستوى معيشة بفارق الـ 8 %.

وتابع: "كل شخص بياخد معاش يقوم بحساب قيمة معاشه في شهر يونيو القادم، ويزيد عليها 130 جنيه"، مؤكدًا أن الزيادة ستكون بدون استقطاعات وتكون على إجمالي قيمة المعاش".

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الزيادة ستكون متدرجة بداية من 117 جنيه لأقل صاحب معاش في مصر والذي يحصل على 900 جنيه في يونيو القادم، وتتدرج حتى 1053 جنيه لمن يحصلون على معاش بقيمة 8100 جنيه، ومن هم بين هذه القيمة يقوم بحساب قيمة معاشه ويزيد عليهم نسبة الـ 13 % بمعدل 130 جنيه في السنة المالية الجديدة.

وأكد "عوض"، أن تكلفة زيادة المعاشات كبيرة جدًا وبلغت الـ 31 مليار جنيه، حيث أن أعداد المستحقين لهذه الزيادة يصل إلى 10.5 مليون مواطن، وهو ما يعني أن العام المالي القادم تخطط الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصرف معاشات بقيمة 282 مليار جنيه، عكس العام الماضي الذي كان يتم صرف معاشات بقيمة 250 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: