إعلان

"إلغاء نظام الكفيل بالسعودية وعودة المهرجانات في الأماكن المفتوحة".. أبرز ما في التوك شو

09:58 ص الإثنين 15 مارس 2021
"إلغاء نظام الكفيل بالسعودية وعودة المهرجانات في الأماكن المفتوحة".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل قرار عودة المعارض والمهرجانات في الأماكن المفتوحة

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن قرار عودة المعارض والمهرجانات والعروض في الأماكن المفتوحة بنسبة 50% سيتم تطبيقه اعتبارًا من اليوم.

وأضافت، أن القرار سيطبق على العروض المسرحية في الأماكن المفتوحة و معرض الإسكندرية للكتاب ومهرجان الأقصر وجميع الفعاليات المقامة في الأماكن المفتوحة، وذلك في إطار تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة.

الاتحاد العام للمصريين بالخارج: إلغاء نظام الكفيل بالسعودية أسعد الجالية المصرية

قال أحمد علي حسن، عضو الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن إلغاء نظام الكفيل في السعودية يصب في صالح الجالية المصرية بنسبة 100%، وذلك لمعاناة بعض أفراد الجالية من تعنت الكفيل في بعض الأحيان.

المتحدث باسم نادي القضاة: بيان حقوق الإنسان الأممي يحمل الكثير من المغالطات

قال المستشار رضا السيد، المتحدث باسم نادي قضاة مصر، إن بيان المجلس الأممي لحقوق الإنسان يفتقد إلى أبسط معايير التقارير الدولية من معلومات مدققة وتحديد مصادر.

وزير التموين: استيراد 5 آلاف طن دواجن استعدادا لشهر رمضان

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن احتياطي مصر الاستراتيجي من القمح يكفي ل4.7 شهر واحتياطي السكر يكفي 3.6 شهر.

وأضاف المصيلحي، أن احتياطي السكر يكفي حتى أكتوبر المقبل والأرز يكفي طوال العام، لافتًا إلى أن احتياطي اللحوم الحية تكفي عامين وهناك تعاقدات مع السودان، موضحًا أن هناك اكتفاء ذاتي من الدواجن وتم استيراد 5 آلاف طن كاحتياطي لمواجهة أي نقص مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

"نحن أبناء الدولة وليس الحكومة".. ضياء رشوان: حريص على استقلالية النقابة ومجلسها

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان؛ نقيب الصحفيين؛ أنه تقدم لانتخابات النقابة عام 2009 وأطلق عليه حينها (مرشح المعارضة)، لافتا إلى أنه ترشح أيضا خلال حكم جماعة الإخوان وفزت في ظل حكمهم.

وأضاف "رشوان": "الدولة ليس لها مرشح ولا تحتاج إلى متحدث باسمها"، موضحًا: "الحكومة لا تحتاج إلى مرشح ولا ينبغي أن يكون لديها مرشحبنقابة الصحفيين؛ والنقابة تتمتع بالاستقلالية وفقًا للقانون، نتحدث عن تعاون ودعم متواصل من الحكومة للصحفيين ولكنني حريص بشدة على استقلالية النقابة ومجلسها".

فيديو قد يعجبك: