إعلان

"تطوير عزبة الهجانة وغرامة التلاعب بالأوكازيون".. أبرز ما في التوك شو

09:52 ص الإثنين 08 فبراير 2021
"تطوير عزبة الهجانة وغرامة التلاعب بالأوكازيون".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

تطوير العشوائيات: زيارة السيسي لعزبة الهجانة بنى جدار الثقة بين الحكومة والمواطنين

قال خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن ما يحدث من تطوير في المناطق العشوائية يمثل ملحمة شعبية من جميع جهات الدولة بالتعاون مع المواطنين.

وأضاف صديق، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بنى جدار مع الثقة بين المواطنين والحكومة بتفقده اليوم لمنطقة عزبة الهجانة بالقاهرة مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومجموعة من الوزراء.

مقرر المجلس القومي للسكان سابقا: نحتاج إلى خطاب ديني مستنير لمواجهة الزيادة السكانية

قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقا، إن الدولة المصرية فتحت ملف الزيادة السكانية منذ عام 1965 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأضاف، أن الزيادة السكانية هي أكبر تحد يواجه الدولة المصرية وإن هناك مجموعة من الدول بدأت في العمل على هذا الملف في الستينات من القرن الماضي وقامت بغلقه منذ 20 سنة، مشددًا على أهمية وجود خطاب ديني معاصر مستنير لمواجهة الزيادة السكانية بجانب تحسين خدمات تنظيم الأسرة في مصر.

حماية المستهلك: غرامة التلاعب في نسب التخفيضات خلال الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه

قال أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن نسب تخفيضات الأسعار خلال موسم تصفيات الأوكازيون الشتوي يتم التقدم بها من قبل التجار لمديريات التموين قبل الحصول على الموافقة بالمشاركة في الأوكازيون .

وأوضح "حسام الدين" أن جهاز حماية المستهلك دوره الرقابة على المحال التجارية وكذلك توقيع الغرامات على المخالفات المرتكبة، لافتًا إلى أن غرامة التلاعب أو مخالفة نسب التخفيضات في الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه.

التموين: 250 مليار جنيه حجم بيع وشراء المصريين في الذهب العام الماضي

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن صناعة الذهب في مصر قديمة من خلال تعامل المصريين مع الذهب كوعاء ادخاري واستثماري.

وأضاف، أن حجم تعامل المصريين من خلال البيع والشراء في المشغولات الذهبية يقدر بنحو 250 مليار جنيه أي ما يوازي 240 طن ذهب.

مجدي عاشور عن زواج المحلل: الزواج يكون على نية الزواج وليس بنية التحليل

علق الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، يتحدث عن فتوى المحلل، إنه إذا كان الزواج بشرط التحليل فهو حرام شرعًا باتفاق الفقهاء، معقبا: "الزواج يكون على نية الزواج وليس على نية المحلل".

فيديو قد يعجبك: