إعلان

"تصريحات الرئيس السيسي وحقيقة إنشاء كوبري البازيليك".. أبرز ما في التوك شو

09:52 ص الأحد 07 فبراير 2021
"تصريحات الرئيس السيسي وحقيقة إنشاء كوبري البازيليك".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"الدولة كانت غائبة".. أول تعليق من الرئيس السيسي على عقاري فيصل والإسكندرية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الواقع المصري يشهد ملايين العقارات المخالفة، لافتًا إلى أن عقاري الإسكندرية وفيصل يمثلان الواقع الذي نعيشه حاليًا.

وأضاف السيسي، أنه على مدار سنوات كان هناك فساد، وكانت الدولة غائبة، وهو ما نتج عنه ملايين العقارات المخالفة.

السيسى : قلق الشعب من سد النهضة مستحق ونقاتل للحفاظ على حقوق مصر المائية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الأوضاع الخارجية لمصر مرتبطة بالأوضاع الداخلية

وقال "السيسي"، إن قلق المصريين من سد النهضة مستحق لكننا نقاتل للحفاظ على حقوق مصر في مياه النيل ولا نعتمد على التفاوض فقط، وإنما تنفيذ إجراءات للحفاظ على المياه داخل مصر من خلال عدة مشروعات".

برلماني: كافة الجهات المعنية أكدت عدم إنشاء لكوبري بجوار البازيليك بمصر الجديدة

أكد النائب أحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه لن يتم إنشاء كوبري جديد في منطقة مصر الجديدة بجوار كنيسة البازيليك، وجميع الرسومات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لكوبري بمنطقة البازيليك لا صحة لها، مشيرًا إلى أن هناك مخططا عاما لتطوير مصر الجديدة، لتطوير شبكات الطرق والصرف الصحي والمياه، ودراسة كاملة لتطوير مصر الجديدة.

وأضاف "السلاب"، أنه تواصل مع كافة الجهات المعنية بشأن إنشاء كوبري في منطقة البازيليك، وكل الجهات أكدت أنه لا وجود لكوبري جديد في مصر الجديدة وأنه سيتم عمل تطوير شامل في المنطقة من شبكات مياه وصرف صحي.

وزير المالية: 200 مليار جنيه خسائر متوقعة العام الحالي بسبب كورونا

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه سيتم صرف حوافز المعلمين بدءًا من 10 فبراير المقبل، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة لتحسين أجور الموظفين في الدولة، مشيرًا إلى أنه تم ضخ 66 مليار جنيه زيادات للمعاشات، مشيرًا إلى أن جميع السلع متوفرة وأسعارها مستقرة في الأسواق.

وأكد: فقدنا 200 مليار جنيه في موازنة العام الماضي بسببب أزمة كورونا، وقد نفقد ما بين 150 إلى 200 مليار جنيه من إيرادات الدولة هذا العام بسبب الجائحة أيضا.

رئيس هيئة قناة السويس: دعمنا صندوق تحيا مصر بـ40 مليون جنيه لتوفير لقاح كورونا

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم دعم صندوق تحيا مصر بـ40 مليون جنيه، من أجل توفير لقاحات فيروس كورونا للفئات الغير قادرة على شرائه.

وأضاف ربيع، أن القناة حققت ثاني أعلى حمولة سنوية صافية، بمقدار 1 مليون و200 مليون طن، وثالث أعلى إيراد سنوي بمقدار 5 مليار و600 مليون دولار .

فيديو قد يعجبك: