إعلان

"الدولة كانت غائبة".. أول تعليق من الرئيس السيسي على عقاري فيصل والإسكندرية

11:08 م السبت 06 فبراير 2021
"الدولة كانت غائبة".. أول تعليق من الرئيس السيسي على عقاري فيصل والإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الواقع المصري يشهد ملايين العقارات المخالفة، لافتًا إلى أن عقاري الإسكندرية وفيصل يمثلان الواقع الذي نعيشه حاليًا.

وأضاف السيسي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أنه على مدار سنوات كان هناك فساد، وكانت الدولة غائبة، وهو ما نتج عنها ملايين العقارات المخالفة.

وأكد الرئيس، أن الدولة قادرة على توفير مليون شقة كل عام، لمواجهة للبناء العشوائي، الذي أسفر عن ملايين العقارات المخالفة، والتي تهدد حياة المواطنين.

وتابع الرئيس، "نحتاج للتكاتف من أجل حل مشكلاتنا حتى لا تتفاقم، الحكومة لن تواجه وحدها المشكلات ولكن بتكاتف المصريين سويًا نستطيع فقط عبور الأزمات وحل المشكلات".

وأوضح أن الدولة تتحرك لتقليل حجم النمو العشوائي، بتوفير حجم الطلب على الشقق السكنية. مشيرًا إلى ضرورة تنظيم النسل، وذلك لمواجهة النمو السكاني.

وأكد السيسي، إنه يعرف أن هناك حالة غضب بين قطاع من المواطنين، وذلك لأن المواطن يريد كل شيء في أقل وقت، موضحًا أنه على المواطنين التوقف أمام حجم المشاريع التي يتم تحقيقها، والتساؤل عن مصدر الأموال التي يتم من خلالها تحقيق كل هذه المشاريع التي يتم تنفيذها، مؤكدًا أنها من الموارد المصرية.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العقبة الأكبر التي تواجه مشروع تنمية الريف المصري هو الإجراء التنظيمي والهندسي وليس التمويل المالي اللازم، مضيفًا: "الـ500 مليار متوفرين، كل أموال المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر هي أموال مصرية".​

فيديو قد يعجبك: