إعلان

قريطم: رفع معدلات الأمان على كافة المحاور الرئيسية خلال منظومة النقل الذكي

10:34 م السبت 06 فبراير 2021
قريطم: رفع معدلات الأمان على كافة المحاور الرئيسية خلال منظومة النقل الذكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع الشرطة المتخصصة، إن منظومة النقل الذكي شملت وجود رادارات حديثة على المحاور الرئيسية لا تلتقط سرعة السيارة فور دخولها على الرادار، ولكنه يتم احتساب المدة التي تقطع فيها السيارة المسافة بين نقطة واخرى ".

وأضاف "قريطم" في حواره لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه يتم رفع معدلات الأمان على كافة المحاور الرئيسية والطرق من خلال منظومة الكاميرات الحديثة والرادارات، وفي المستقبل لن نجد كمين على المحاور المرورية وفي حال وقوع أي مشكلة تتحرك الوحدات المختصة في أسرع وقت ممكن، موضحًا أنه تم دراسة الملصق الإلكتروني قبل تنفيذه في مصر، حيث أنه مطبق في كل دول العالم المتقدم.

وتابع: "لدينا أرشيف إلكتروني لكل المركبات المسروقة والمبلغ عنها، وكنا نعتمد قديمًا على شطارة الباحث الجنائي لضبط المسروقات من السيارات"، موضحًا أنه لابد أن يقوم كل شخص لديه سيارة بتركيب الملصق الإلكتروني".

وأردف، مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع الشرطة المتخصصة، أنه يتم سحب رخصة القيادة والمركبة من شهر ل 3 شهور أول مرة لمن يمن لم يتركب أو أتلف المصلق الإلكتروني، كما أنه سيتم تطبيق غرامة من 1000 ل 3000 جنيه لاستخراج رخصة قيادة بدلًا من الملغاه.

وأكد، أن عقوبة السير عكس الاتجاه في القانون الحالي هي الحبس، كما أن القانون الجديد للمرور لا يسمح بالعودة للخلف إل بطول السيارة، موضحًا أن نسبة الحوادث انخفضت كثيرًا نتيجة شبكة الطرق الجديدة.

فيديو قد يعجبك: