إعلان

"موقتة وليست دائمة"..مساعد وزير السياحة تحسم الجدل حول أكشاك حديقة قصر البارون

01:24 ص الخميس 04 فبراير 2021
"موقتة وليست دائمة"..مساعد وزير السياحة تحسم الجدل حول أكشاك حديقة قصر البارون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت إيمان زيدان مساعد وزير السياحة والآثار، إن الأكشاك التي تم تداول صورها خلال الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كانت موجودة بشكل مؤقت وحتى قبل افتتاح القصر، مضيفة: "أنه كان هناك عربة للطعام تقدم مشروبات وأطعمة خفيفة وهي العربة الكلاسيكية التي كان وجودها يتماشى مع القصر ولا يجرح منظره".

وأوضحت "زيدان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "هذه الأكشاك موجود بشكل مؤقت لحين الانتهاء من تقديم وتشغيل الخدمات السياحية في الحديقة الخلفية لقصر البارون، مشيرة إلى أن الجزء الخلفي من القصر لا يوجد به أي استخدام في القصر ولكن سيتم عمل أكشاك وكافتيريات للمأكولات الخفيفة وسيتم تغطيتها بتجهيزات خشبية وألوان مناسبة مع القصر.

وتابعت، أن الصور التي تم تداولها تظهر أن هذه الأكشاك كثيرة، ولكنهم عكس ذلك، نظرًا لأنهم غير مغطين بالتجهيزات الخشبية، وكلها مقامة في منطقة الحديقة دون المساس بالمزار الأثري، موضحة أن جميع الأعمال تتم في الحديقة الخلفية للقصر واستغلال بدروم القصر كمركز ثقافي وسياحي لاجتذاب شرائح جديدة من الزوار لقصر البارون.

وأكدت، مساعد وزير السياحة والآثار، أن ردود فعل الزوار تعكس إعجاب الزائرين بقصر البارون، قائلة: "مفيش حاجة بتتم في القصور الأثرية أو الإنشائية إلا بموافقة لجان فنية متخصصة بها خبراء في التخصصات المختلفة من الآثار والعمارة ومش هنعمل حاجه في تحفة معمارية زي قصر البارون قد تؤثر بشكل سيء على العمارة".

وأوضحت: "راعينا أن كل لتصميم يكون ماشي مع الفترة الزمنية للقصر والزخارف والألوان والمواد كلها طبيعية وفك وتركيب للقدرة على التعامل معها بحسب الاحتياج وبشكل متغير".

فيديو قد يعجبك: